adsense

2021/06/24 - 1:42 م

تحضيرا للزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، السيد Rik Daems للمملكة المغربية، وعلى هامش أشغال المرحلة الثالثة من دورة الجمعية، استقبل هذا الأخير في لقاء عمل، عضوي الوفد المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، السيد علال العمراوي، رئيس الوفد والسيد عبد العلي حامي الدين، بمقر مجلس أوروبا، يوم 22 يونيو، بحضور السيدة ريم مزور، نائبة القنصل العام للمملكة المغربية بستراسبورغ.

وبهذه المناسبة أشاد السيد Rik Daems، ب"المسار التصاعدي الذي تسير عليه العلاقات بين المملكة المغربية والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، منذ حصول المغرب على وضع شريك من أجل الديمقراطية سنة 2011" مؤكدا على "النتائج الإيجابية لهذا التعاون، الذي يعد ثمرة الالتزام الإرادي للمغرب والذي لا رجعة فيه".

كما أكد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على أن المهمة التي سيقوم بها قريبا إلى للمملكة المغربية ستشكل مناسبة للإعلان عن "خطة العمل الرامية إلى تعزيز الشراكة بين المغرب والجمعية، وإطلاق التفكير حول تطوير وضع الشريك من أجل الديمقراطية الذي تحظى به المملكة".

من جهتهم أشاد البرلمانيون المغاربة بجودة العلاقات التي تجمع بين المملكة والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، حيث أعربوا عن تطلعهم إلى "تعزيز الشراكة القائمة مع الجمعية". وفي هذا الإطار، أكد رئيس الوفد المغربي بأنه "من المهم إعطاء دينامية جديدة لعلاقاتنا"، بحيث يرى ب"أن الوقت قد حان لمنح المغرب وضعا أكثر تقدما".

كما عرف هذا اللقاء تبادل وجهات النظر بين الجانبين، بشأن مدى تقدم مسلسل انضمام المغرب لمختلف اتفاقيات مجلس أوروبا.

وفي الختام، رحب رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بنهج المملكة البناء والطموح لتعزيز علاقتها مع الجمعية. وأثنى أيضا على دور المغرب كجسر بين أوروبا وإفريقيا وأكد دعمه الثابت للمملكة ليس في الجمعية فحسب بل في جميع الهيئات التابعة لمجلس أوروبا.

وينتظر أن يحل قريبا وفدا عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يرأسه السيد Rik Daems، بالمغرب، حيث سيتم تخليد الذكرى العاشرة للشراكة من أجل الديمقراطية التي تجمع الجمعية بالبرلمان المغربي.