adsense

2021/06/26 - 11:51 ص

أصدر القضاء الأمريكي قراره بسجن ضابط الشرطة "ديريك شوفين" 22 سنة ونصف، بسبب قتله رجلا أمريكيا من أصل أفريقي "جورج فلويد" في مدينة "مينيابولس"  في ماي من العام المنصرم.

وجاء في بيان صادر بشأن هذا الحكم: "إن إساءة استخدام ضابط الشّرطة "ديريك شوفين" لمنصبه في السلطة، والوحشية التي أظهرها ضد المواطن "جوروج فلويد" هي ما جعلت المحكمة إصدار الحكم بالسجن 22 سنة ونصف"، بتهمة  بتهمة القتل العمد من الدرجة الثانية، والقتل من الدرجة الثالثة، والقتل غير العمد.

وقال القاضي بيتر كاهيل قبل النطق بحكمه، إنه "يتعين علينا أن نعترف بالألم الذي يعتصر أسرة فلويد". مضيفا : "لم أستند في حكمي على الرأي العام".

من جهته، وصف الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الحكم بالـ"عادل"، وقال بايدن "لا أعرف كل الظروف التي أخِذت في الاعتبار، لكن (الحكم) يبدو لي عادلا"، معتبرا أن هذا الحكم يمكن أن يكون خطوة عملاقة، إلى الأمام في المسيرة نحو العدالة في أمريكا".

وتسبب المقتل العنيف لفلويد 48 عاما، بعد أن جثا شوفين على رقبته لمدة تسع دقائق في 25 ماي عام 2020، خلال عملية للشرطة في مينيابولس في اندلاع احتجاجات ضد العنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة، وكان شوفين قد أدين بجريمة القتل من الدرجة الثانية من قبل هيئة محلفين بنهاية أبريل الماضي.