adsense

2021/06/29 - 11:00 م

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الثلاثاء، حكما في حق مهاجرة مغربية تحمل جنسية مزدوجة (مغربية-إيطالية)، يقضي  بالحبس النافذ والغرامة، وذلك على خلفية تورطها في قضية متعلقة بالمس بالمقدسات الدينية.

وقضت هيئة الحكم بمؤاخذة الظنينة من أجل صك الاتهام المنسوب إليها، والحكم عليها بالسجن ثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى.

وقد توبعت المدانة الحاصلة على شهادة الباكالوريا، تخصص اللغات بإيطاليا، في حالة اعتقال من أجل تهم تتعلق بالإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبتها للعموم عبر الوسائل الالكترونية والسمعية والبصرية.

وجاء توقيف ومتابعة المعنية بالأمر  المولودة بإيطالية سنة 1998 بعدما قامت بتحريف سورة للقرآن الكريم ونشرها على صفحتها الفيسبوكية بتاريخ 08 نونبر من سنة 2019، قبل أن يتم توقيفها على مستوى مطار مراكش المنارة، يوم 20 يونيو، بعدما تبين أنها موضوع مذكرة بحث وطنية على خلفية قضية كانت فرقة محاربة الجرائم الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تحت إشراف النيابة العامة، قد باشرت البحث فيها، قبل سنتين تقريبا، من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات نشر منشور اعتبر مسيء للدين الإسلامي عبر الحائط الفيسبوكي للمتهمة.