adsense

2021/06/25 - 7:01 م

ترأس اليوم الجمعة 25 يونيو 2021، بالرباط، السيد سعيد أمزازي، وزير التربية  الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، والسيد عز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لشركة إنوي للاتصالات، مراسم حفل تتويج المؤسسات التعليمية الفائزة  في مسابقات البرنامج التربوي "inwiChallenge"، الذي أطلقته الوزارة، قطاع التربية الوطنية، وشركة إنوي للاتصالات "inwi"، بشراكة مع جمعية "إنجاز المغرب".

وجاء هذا التتويج بناء على  نتائج المسابقة الجهوية لهذا البرنامج التربوي التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس يوم  الإثنين 07 يونيو2021،  حيث أسفر عن فوز الثانوية الإعدادية الأدارسة بفاس، والثانوية الإعدادية مولاي حفيظ بمكناس، و الثانوية التأهيلية  أبي سالم العياشي بمديرية صفرو.

واستطاع التلامذ المشاركون في هذه المسابقة الولوج، "عن بعد"، إلى ورشات "inwi Challenge"والمشاركة في المنافسات الجهوية. وقد أصبح ذلك متاحا بفضل حلول الأنترنيت من"inwi" وترخيص"Minecraft Education" التي وضعت رهن إشارة المؤسسات المشاركة.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التربوي "inwiChallenge" يندرج في إطار الأنشطة التي يقوم بها قطاع التربية الوطنية مع الشركاء والمؤسسات التي تهتم بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم الكفيلة بتجويد العمليات التعليمية التعلمية، ويقوم هذا البرنامج على مبدأ التعلم من خلال اللعب، بفضل الاستعمالات الرقمية، ويتمحور حول تنظيم ورشات ترفيهية حول لعبة"Minecraft Education Edition".

كما يعد تجسيدا ملموسا لالتزام شركة "inwi" للاتصالات في مجال التربية، ونموذجا لاستعمال التكنولوجيا بهدف توفير مواكبة عن قرب، وذات جودة لفائدة التلميذات والتلاميذ، والتي ستمكنهم، ليس فقط من التحصيل الدراسي، وإنما أيضا من التفتح بشكل أفضل على الاستعمال الجيد للأدوات الرقمية.

 فكل التحية والتقدير للسيد الوزير على هذا الاستقبال والإشراف والدعم وكل التنويه بمجهودات السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس وفريقه وكل التقدير والعرفان للسيد المدير الإقليمي بمديرية صفرو وفريقه  وكل التحية والتقدير والاحترام للطاقمين الإداري والتربوي بثانوية أبي سالم العياشي التأهيلية بعين الشكاك وعلى الخصوص السيدة المديرة وطاقمها الإداري والأستاذة المؤطرة والمشرفة على هذا البرنامج التكويني التربوي بهذه المؤسسة الأستاذة زبيدة بلهاشمي.

كما يجب في الختام التنويه بالأدوار الطلائعية والمجهودات المتميزة، التي تقوم بها جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بثانوية أبي سالم العياشي التأهيلية بعين الشكاك.