adsense

2021/06/22 - 6:48 م

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن قوائم السفر التي أصدرتها الحكومة والتي تسمح لمغاربة العالم بدخول المملكة ، سيتم تحيينها كل أسبوعين.

وذكر العثماني في الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة ، حول "تدابير استقبال ومواكبة الجالية المغربية المقيمة بالخارج في ظل الإكراهات الناتجة عن وباء كوفيد19" اليوم الثلاثاء، أن اللائحة ليس نهائية وسيتم تحيينها كل اسبوعين على الأقل وكلما اقتضت الضرورة.

وقال العثماني ، إن لائحة الدول المدرجة في القائمتين ستخضع لتحيين منتظم ، مرتين كل شهر.

ويتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة في اللائحة "ب" تقديم اختبار "بي سي آر" سلبي يعود إلى أقل من 48 ساعة من تاريخ دخول المغرب، ثم الالتزام بحجر صحي مدته 10 أيام.

يشار إلى أن القائمة "ب" تضم كل من الجزائر، السعودية ، البحرين، الإمارات، الكويت، العراق عمان، بالإضافة إلى إيران، أفغانستان، ، أنغولا، الأرجنتين، ، بنغلاديش، البنين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، الشيلي، كولومبيا، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوبا، ، إيسواتيني، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، جمايكا، كازاخستان، كينيا، ، ليسوتو، لاتفيا، ليبريا، ليتوانيا، مدغشقر، ماليزيا، مالاوي، المالديف، مالي، موريتيوس، المكسيك، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، نيجر، وأوغندا.