adsense

2021/06/16 - 7:44 م

وصل ظهر اليوم الأربعاء 16 يونيو إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ"حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، إلى المغرب، على رأس وفد يتضمن 12 من قيادات وأعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، من بينهم موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وخليل الحية.

وكان في استقبال ضيف البيجيدي والوفد المرافق له بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كل من سليمان العمراني نائب الأمين العام للحزب ورضى بنخلدون مسؤول قسم العلاقات الدولية بالحزب.

وفي كلمة ترحيب بوفد حركة حماس، عبر العمراني عن السعادة الكبيرة بالزيارة التاريخية التي ستكون حافلة بلقاءات تواصلية مع عدة هيئات ومؤسسات وشخصيات مغربية.

من جهته، عبر هنية، عن كبير غبطته بالدعوة والاستقبال، ووجه تحية عالية للمغرب ملكا وحكومة وشعبا، بمناسبة هذه الزيارة، وقال إن المغاربة لهم في فلسطين تاريخ ورصيد وحضور ودور إقليمي مهم في سياق مسار القضية الفلسطينية.

وتعد زيارة إسماعيل هنية للمغرب، والتي جاءت بدعوة من حزب العدالة والتنمية، هي الأولى من نوعها، وحسب مصدر من حزب المصباح،  فإن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني (أمين عام حزب العدالة والتنمية)، سيجري محادثات مع هنية في الرباط، مساء اليوم.