adsense

2021/06/18 - 6:24 م

تفاعلت النائبة البرلمانية  ابتسام عزاوي مع الجدل المثار  حول إلغاء وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة للبرنامج الوطني للتخييم .

ووجهت سؤالا كتابيا وشفويا الى وزير الثقافة و الشباب و الرياضة حول السماح بتنظيم المخيمات الصيفية  .

وبسطت أمام الوزير  كون الحكومة أعلنت  مؤخرا عن حزمة من القرارات الهادفة إلى تخفيف التدابير الإحترازية التي تم اتخاذها من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد حيث تم السماح ابتداء من فاتح يونيو الجاري تنظيم التجمعات و الأنشطة في الفضاءات المغلقة و المفتوحة ، وافتتاح المسارح و قاعات السينما،والمراكز الثقافية و المكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50 في المائة  من طاقتها الاستيعابية  كما تم السماح لقاعات الحفلات والافراح بالإشتغال  في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية  وإرتياد الفضاءات الشاطئية .

وأبرزت ابتسام عزاوي  أن شريحة واسعة من الشباب و الاطفال تأمل أن تسمح الحكومة في إطار تخفيف التدابير الإحترازية من  تنظيم المخيمات الصيفية التي تعتبر  متنفسا للكثيرين منهم ، لدورها التربوي والثقافي والاجتماعي  البالغ الأهمية .

وأوضحت أن إبقاء الحكومة على قرار منع تنظيم المخيمات الصيفية ببلادنا،   خلف  حالة اليأس و الاحباط في نفوس الأطفال و الشباب .

وتساءلت عن  الاجراءات التي تعتزم وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة  اتخاذها من اجل السماح بتنظيم المخيمات الصيفية ببلادنا خلال الموسم الجاري ، لما لها  من تاثير ايجابي في نفوس الاطفال و الشباب خاصة بعد الظروف النفسية العصيبة التي مروا منها بسبب حالة فيروس كورونا .