adsense

2020/09/15 - 1:10 م


شرعت السلطات المحلية لمدينة تيط مليل في إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، وكذا أسواق القرب والحمامات، بسبب انتشار فيروس كرونا بشكل كبير بالمنطقة، الأمر الذي دفع السلطات المحلية لتشديد الرقابة.

وذلك  بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان التتبع وعلى رأسهم قائدة  الملحقة التابعة للمنطقة المشددة، ولما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة، فقد تقرر الإغلاق، واتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب مدينة تيط مليل، وذلك وفق عدد من المحددات.

هذا القرار يهم إغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، وأسواق القرب والباعة المتجولون على الساعة الثالثة عصرا، وإغلاق كلي للحمامات والقاعات الرياضية حتى إشعار آخر، مع السماح بالتنقل لجميع المواطنين وفق الشروط الاحترازية .

وجدد القرار على أنه سيستمر العمل بهذه التدابير طيلة الأيام المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وأهابت عمالة إقليم مديونة  المواطنات والمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية وبالتدابير والإجراءات الاحترازية المعلن عنها، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، والتزام قواعد النظافة العامة واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.

أيوب تاسي