adsense

2020/09/24 - 1:38 م

كشف منتدى القوات المسلحة الملكية عبر صفحة الفايسبوك، أن الجنرال دوكور دارمي "عبد الفتاح الوراق"،المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، يتواجد حاليا بالجدار الأمني، بالمنطقة الجنوبية في الصحراء المغربية.

ولم يشرالمنتدى إلى أسباب تواجد المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بالجدار الأمني العازل، الذي شيده المغرب لتحصين أراضيه ضد مرتزقة "البوليساريو"، فيما أرجحت مصادر، أن حلول الجنرال الوراق بجنوب المملكة ، يأتي في ظل تحركات مشبوهة لحركة البوليساريو لإشعال الأوضاع تحديدا في معبر الكركارات في تحد واضح لقرارات مجلس الأمن.

وسبق أن راسل المغرب قبل أسابيع وعبر ممثله الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمر هلال، الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس وأعضاء مجلس الأمن، منبهاً إلى خطورة الاستفزازات التي تقوم بها البوليساريو، عند المعبر الحدودي الكركرات.

المغرب حذر في رسالة موجهة الى الأمم المتحدة من خطورة الوضع بالكركرات، خاصة بعد التحركات الاخيرة لبعض العناصر المحسوبة على البوليساريو عند المعبر الحدودي الكركارات، وقيامهم بعرقلة حركة النقل عبر المعبر وشل الحركة التجارية.

و تطورت الأمور مؤخراً بعد إقدام أميناتو حيدر بتأسيس هيئة جديدة تسمى “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي” بالعيون، وهو ما يشكل تحديا حقيقيا للسلطات المغربية.