adsense

2020/09/26 - 12:29 ص


 

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، يوم الأربعاء 23 شتنبر الجاري، على قاضي التحقيق بذات المحكمة، ملف المكلف السابق بسانديك إقامة دولفينا بسيدي بوزيد.

جاء ذلك، حسب مصدر، على إثر شكاية استنجد بها سكان الإقامة الذين أغلبهم من الجالية المغربية بالخارج، بوكيل الملك بالجديدة نهاية سنة 2019، يلتمسون منه فتح تحقيق في تغول المكلف بالسانديك، وفي مجموعة من الخروقات، اقترفها هذا المكلف الذي يعتبر نفسه فوق القانون.

وقد استمع قاضي التحقيق للمتهم في المنسوب إليه، وخصوصا في ملف اتهامه بالتزوير، والذي تقدم به مهاجر مغربي بفرنسا، حيث اكتشف الأخير أتناء بيع منزله بنفس الإقامة أنه محجوز عليه من طرف السانديك، وبعلة رفض تسلم الإنذار في وقت تواجده خارج أرض الوطن، إضافة إلى ملف أخر يتعلق بقضية سرقة دراجة نارية كانت توجد بإحدى الدور السكنية لورثة أصحاب المشروع، والذين تقدموا هم كذلك بشكاية من أجل الهجوم على مسكن الغير .

وبعد الاستماع للمشتكين والمشتكى به تقرر تأجيل القضية إلى يوم 28 / 10 / 2020 لاستدعاء باقي المصرحين والشهود..

وهذه شكاية سكان الإقامة التي ذيلوها بتوقيعاتهم :

نحن سكان إقامة دولفينا بسيدي بوزيد جماعة مولاي عبد الله نرفع لسيادتكم المحترم شكايتنا هاته قصد أخذها بعين الاعتبار نظرا لما لحقنا من أضرار جسدية ونفسية نتيجة الأعمال المشينة والتعسفية الحاطة من الكرامة الإنسانية من أحد الأشخاص الذي يزعم أنه رئيس اتحاد الملاكين المشتركين لهذه الإقامة في خرق سافر لمقتضيات الملكية المشتركة.

وتضيف الشكاية" ان هذا الأخير أصبح بأعماله المذكورة أعلاه سيف فوق رقابنا نتيجة جنح عديدة ضدنا ومؤامرات خسيسة تحاك ضد كل من سولت له نفسه الوقوف مع الحق و القانون."سكان

وأكد المتضررون " أن غالبية السكان هم مقيمين في ديار الميجر أصبحوا يحسبون ألف حساب حينما يريدون أن يقضوا عطلتهم الصيفية خوفا من بطشه لأنه يتمتع بنفوذ قوي ".. حيث أن " الشكايات العديدة التي تم رفعها إلى المحكمة وغالبيتها تم حفظها وأخرى نجهل مصيرها إلى حدود كتابة هذه الشكاية، علما أن هذه الشكايات كلها مرتبطة بالضرب والجرح والتهديد والسب والقذف وفبركة ملفات مزورة.

وختمت الشكاية بان حرية الساكنة الشخصية "أصبحت مهددة مع هذا الشخص الذي زرع أكثر من عشر كامرات داخل الإقامة ومرتبطة بشقته السكنية والتي منها يأخذ لنا و لزوارنا صورا، وكذلك زرع كاميرا تطل على المسبح مما حدا بنا إلى الامتناع عن السياحة نحن وعائلاتنا".