adsense

2020/09/30 - 10:12 ص

أشرف السيد عامل إقليم مديونة  يوم أمس الثلاثاء 29 شتنبر 2020، بمدينة تيط مليل ، على تدشين مركز تصفية الدم، الذي أُنجز وجُهّز بتكلفة مالية بلغت12 مليون درهم، بغية تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأشخاص الذين يعانون من القصور الكلوي.

 ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه بالإقليم، والذي  يهدف إلى تقريب العلاجات وخدمات تصفية الدم من المرضى، عبر توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية، ووضعها رهن إشارة المصابين، للتخفيف من مصاريف وعناء التنقل إلى وسط مدينة الدار البيضاء، من أجل البحث عن العلاج، وبذلك يعتبر هذا المركز ثمرة شراكة بين مؤسسة  المجلس الإقليمي لعمالة مديونة، و اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و مؤسسة أمل التي ستسهر على تسييره.

المركز يضم قاعة للاستقبال ومكاتب للطاقم الطبي وقاعات لتصفية الدم، وقد بني هذا المركز لسد الخصاص المسجل على مستوى الخدمات الموجهة إلى مرضى القصور الكلوي بالمنطقة، وكذا في إطار تقريب الخدمات الصحية من عموم المواطنين.

وستساهم عملية  تدشين المركز في ضمان الولوج الدائم والمتواصل للخدمات الطبية الضرورية، وتحسين ظروف التكفل ومساعدة مرضى القصور الكلوي المزمن، والاستجابة لجميع طلبات تصفية الدم، وتغطية الخصاص المسجل في هذا المجال .

أيوب تاسي