adsense

2020/09/18 - 3:00 م

نشرت هيئة الإعلام والثقافة التابعة لحركة فتح الفلسطينية ، في 15 سبتمبر 2020 ، نداءً على موقعها الرسمي: "لا للتطبيع" مع إسرائيل ، مرفقة بخريطة للدول العربية ، بما في ذلك خريطة المغرب التي بدت مقطوعة من صحرائه.

ثم امتنع lecollimateur.ma عن الانتقام ، على الرغم من موجة السخط الممزوجة بعدم الفهم من هذا العمل "الذي لا يليق بالتضحيات التاريخية التي لا مثيل لها التي قدمها الشعب المغربي من أجل القضية الفلسطينية". كنا مقتنعين بأنه ما لم يتم التلاعب بخدمة فتح الصحفية من قبل الأجهزة الانفصالية الجزائرية المستخدمة للصيد في المياه العكرة ، فإن هذا يمكن أن يكون خطأ مؤسفًا.

في يوم الجمعة ، 18 سبتمبر ، عززت حركة فتح قناعتنا بإزالة الخريطة المقتطعة من موقعها الرسمي واستبدالها بخريطة تظهر كامل التراب الوطني ، من طنجة إلى الكويرة.

يزيل هذا العمل الآن كل الالتباس في موقف فتح الفلسطينية ، ناهيك عن منافستها الإسلامية حماس ، التي سبق أن أوضحت موقفها من هذه القضية. من خلال إزالة خريطة المغرب المقطوعة ، تعترف الحركة التي يرأسها محمود عباس ، بحكم الواقع ، بسيادة المغرب على أقاليمها الصحراوية.

ويشكل هذا صفعة لاذعة أخرى للجزائر ودميتها الانفصالية ، التي راقبت أدنى إهمال من جانب إخواننا الفلسطينيين في محاولة بائسة لتسميم العلاقات بين المغرب وفلسطين.

وكثيرا ما حذر رئيس السلطة الفلسطينية ، محمود عباس ، من أي استيعاب للقضية الفلسطينية النبيلة بما اخترعه من لا شيء ، من قبل النظام العسكري البغيض المجاور ، في محاولة لتشويه الصورة. وحقوق المغرب غير القابلة للتصرف على ولاياته الصحراوية.

الفلسطينيون لا ينخدعون بلعبة الجزائر وجبهة البوليساريو غير الصحية ، الذين لا يفوتهم أي لعبة في محاولة لزرع الانقسام بين الشعبين المغربي والفلسطيني. لقد قاموا مؤخرًا بإعادة توحيد أدواتهم الدعائية للاعتقاد بأن المغرب ، بعد الإمارات العربية المتحدة ، كان الثاني على قائمة الدول العربية التي كانت على وشك "تطبيع" علاقاتها مع إسرائيل ، متناسين دون علم إرادتهم أن لقد تم تطبيع العلاقات سراً بالفعل وقبل فترة طويلة من الإمارات أو حتى البحرين مع دولة إسرائيل !!!

هو ادعاء كاذب لا يُعد ولا يُحصى ولذلك دحضته الوقائع بسرعة. ولن تقول البحرين خلاف ذلك.

إن المغرب لم يساوم قط على دعم القضية الفلسطينية ، ولن يفعل ذلك أبدا. لقد كان على الدوام وسيبقى عماد الشعب الفلسطيني الشقيق حتى تستعيد حريته.