adsense

2020/09/28 - 11:12 ص

صدمت مؤسسات تعليمة خصوصية، آباء وأولياء وأمهات التلاميذ، حيث أقدمت على إجراءات خطيرة، تمثلت في إدراج حاسوبا مكلف الثمن، ضمن أدوات التلميذات والتلاميذ.

فحسب يومية المساء، فإن  مؤسسة تعليمية خصوصية توجد بحي بوعكاز المحاميد بمراكش، التابع ترابيا لمقاطعة المنارة، أقدمت على إدراج حاسوبا بميزات معينة ضمن لائحة المستلزمات المدرسية، التي يتوجب على تلاميذ السنة السادسة ابتدائي اقتناؤها، خلال الموسم الدراسي الحالي، وهو ما سيثقل كاهل آباء وأولياء وأمهات التلاميذ، ويزيد من تأزيم وضعهم المادي.

وأضافت الورقية، أن إدارة المؤسسة التعليمية أكدت للآباء أن الحاسوب، الذي يناهز ثمنه 6 آلاف درهم، يتوجب توفره لدى تلاميذها، معللة ذلك بأنه بميزات يحتاجها المتخصصون في مجال المعلومات، الذين يعتمدون في دراستهم على برامج كبيرة الحجم، مثل التصميم والبرمجة وغيرها من المجالات المتطورة، في محاولة منها لإقناعهم بشرائه.

كما أن مؤسسة تعليمية خصوصية توجد بمنطقة الداوديات، التابعة للحي المحمدي بنفس المدينة، أقدمت هي الأخرى على فرض حاسوب بقيمة 4 آلاف درهم على الآباء والأولياء والأمهات، الذين يدرس أبناؤهم في المستوى الإعدادي والثانوي.

وأشار المصدر إلى أن الثمن الحقيقي للحاسوب لا يتجاوز 1500 درهم على الأكثر، وهو ما شكل صدمة للآباء والتلاميذ على حد سواء.