adsense

2020/03/02 - 2:43 م

 أوردت يومية الصياح في عددها الصادر اليوم الإثنينن، أن ابتدائية فاس، أجلت زوال الخميس الماضي، محاكمة ثلاثينية صورت وبثت شريط فيديو زعمت فيه تسجيل إصابة بفيروس كورونا القاتل بمطعم صيني بزنقة متفرعة عن شارع للامريم بالمدينة الجديدة، لتمكينها من إعداد دفاعها والاطلاع، محددة ثاني أبريل المقبل، تاريخا لثاني جلسة لمحاكمتها.
وأضافت الورقية، أن المتهمة التي تساعد زبناء صندوق الضمان الاجتماعي المقابل للمطعم في ملء وإعداد ملفاتهم المرضية، مثلت أمام هيأة الحكم في حالة سراح مؤقت نحو الواحدة زوالا بالقاعة 3، بعدما سرحت من طرف النيابة العامة بعد إحالتها عليها في 5 فبراير بعد يوم واحد من اعتقالها من طرف الشرطة.
وتتابع المتهمة لأجل نشر بسوء نية خبر زائف أثار الفزع بين الناس وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، بناء على شكاية تقدم بها صاحب المطعم من أصول صينية، الذي أغلقه بعد ساعات من تداول شريط الفيديو قبل نحو شهر.
وصورت المتهمة محيط المطعم تزامنا مع وصول سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، في شريط من نحو دقيقة ونصف، وأرفقته بتعليق شخصي ذكرت فيه تسجيل حالة إصابة بهذا الفيروس، قبل أن تبثه وينتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي ويتداول عبر تقنية التراسل الفوري (واتساب).