adsense

2020/03/28 - 9:03 م


عرفت شوارع وفضاءات عمومية وساحات، بعاصمة الكرز يوم أمس الجمعة، عملية تعقيم وتطهير واسعة، أقدمت عليها السلطات المحلية بإقليم صفرو، بتعاون مع الجماعة الحضرية وجمعيات من المجتمع المدني، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية الى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وفي السياق صرح  رئيس حضيرة السيارات بالإقليم،عزيز الشرعي، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مصالح الإقليم عبأت الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية، لإنجاح عملية تطهير وتعقيم الشوارع والمؤسسات الإدارية، ووسائل النقل العمومي، والمجالات الخضراء على مستوى الإقليم، مضيفا أن هذه العملية التي ستتواصل على مدى الأيام القادمة، تندرج في إطار التدابير الوقائية والاستباقية المتخذة على صعيد الإقليم، لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وحماية صحة المواطنين.
كذلك، أوضح عادل الزاهيري رئيس قسم العمل الاجتماعي بالاقليم، أن جميع مصالح الإقليم تعبأت منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في المملكة، من أجل تفعيل التدابير الرامية الى مكافحة انتشار الوباء.
وأبرز المسؤول أهمية الجهود المبذولة من قبل مختلف المصالح في مجال تحسيس عموم المواطنين بمخاطر الوباء وكذا في مجال التكفل بالفئات الهشة خصوصا من الأشخاص بلا مأوى.