adsense

2020/03/24 - 8:36 م


كثفت السلطات المحلية بإقليم صفرو. حمالتها الميدالية في المجالين الحضري والقروي، من أجل تنفيذ حالة الطوارئ الصحية التي دخلت حيز التطبيق بالمملكة منذ يوم الجمعة الماضي.
وعبر العديد من المواطنين بإقليم صفرو والمناطق التابعة له ترابيا، عن اشادتهم بالإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية، من أجل سلامة السكان ولتفادي تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19 ) .
وفي هدا الصدد قال عبد العزيز بوهدون، رئيس المكتب الجهوي للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان بجهة فاس ـ مكناس:
حقيقة، هناك مجهوات من طرف السلطات المحلية بإقليم صفرو، واستجابة واسعة للسكان وأصحاب المحلات المشمولة باجراءات الاغلاق لقرار السلطة ولتدابير الطوارئ.؛ إلا أن هناك بعض الممارسات المتهورة والغير المسؤولة لبعض الأشخاص، التي قد تنعكس سلبا عليهم وعلى عائلتهم وعلى باقي المواطنين.
لهدا يجب على السلطات المعنية بالأمر اتخاذ الإجراءات القانونية واللازمة ضد كل من خولت له نفسه المساس بصحة وسلامة المواطنين.
وحيا رئيس فرع المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان لجهة فاس ـ مكناس، عاليا كل المتدخلين على تنفيذ حالة الطوارئ الصحية والسهر عليها، من أطقم صحية، سلطات المحلية، الأمن الوطني، الدرك الملكي، القوات المساعدة، الوقاية المدنية، وأعوان السلطة، وكذلك المجتمع المدني.