adsense

2020/03/18 - 3:59 م

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال مساء اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 اجتماعا استثنائيا عن بعد ، لتدارس آخر المستجدات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا والمجهود العمومي الذي تقوم به السلطات العمومية  لمواجهة هذه الجائحة والحد من انتشارها.
وبعد استعراضها لمختلف الحيثيات المرتبطة بهذا الموضوع، والتداعيات الحالية والمرتقبة لفيروس كوفيد 19على بلادنا، فإن اللجنة التنفيذية للحزب تسجل ما يلي:
أولا : تثمن عاليا الحرص والتتبع المباشر لجلالة الملك محمد السادس نصره الله  لتدبير مختلف أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، كما تحيي بتقدير كبير مختلف القرارات الاستباقية التي أعلن عنها جلالة الملك خلال جلسة عمل التي ترأسها اليوم الثلاثاء، و تنوه عاليا بالمبادرة الملكية السامية الداعية إلى احداث الحساب الخصوصي المسمى الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.
ثانيا : تثمن كل القرارات والإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية لمواجهة هذه الجائحة والحد من انتشارها في هذا الظرف الاستثنائي الصعب.
ثالثا: تدعو اللجنة التنفيذية كافة المنتخبات والمنتخبين الاستقلاليين على مستوى مجالس الجهات ومجالس الجماعات والعمالات، إلى المساهمة الطوعية والتضامنية في تمويل هذا الصندوق من خلال التنازل عن تعويضات مهامهم لمدة شهر واحد لمساعدة الفئات الاجتماعية المتضررة، و تخفيف وطأة الآثار السلبية لهذه الأوضاع على المواطنات والمواطنين الأكثر تضررا،في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها بلدنا .
كما تدعو جميع المناضلات والمناضلين إلى المساهمة بشكل طوعي في هذا الصندوق كتعبير إنساني وتضامني في ظل هذه الظروف الصعبة.
رابعا : تناشد اللجنة التنفيذية للحزب كافة المواطنات والمواطنين  بالتقيد الكامل بقواعد الاحتراز الصحي والأمني، وبمعايير الوقاية والسلامة المُوصَـى بها من طرف السلطات العمومية المختصة.
خامسا : يدعو الحزب كافة المواطنات والمواطنين إلى وحدة ورص الصفوف وتعزيز  قيم الإنسانية والوطنية الصادقة التي يتمتع بها المغاربة جميعا وتقوية روح التضامن والتآزر والتحلي بروح المسؤولية والانضباط من اجل التغلب على هذه الجائحة، في أقرب وقت ممكن معتبرة في هذا الصدد أن هذه المعركة اليوم هي معركة المغاربة جميعا بدون استثناء.
سادسا: تدعو اللجنة التنفيذية إلى إيقاف ترويج الأخبار الكاذبة والمزيفة وخلق البلبلة والارتياب لدى الرأي العام، وإعمال الصرامة القانونية والقضائية اللازمة في مواجهة "مفبركي" هذه الأخبار
سابعا : تعبر اللجنة التنفيذية للحزب عن استعدادها الدائم للقيام بمختلف المبادرات النوعية لتدعيم الوحدة الوطنية في اطار المواجهة التضامنية واللامشروطة للانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة.
وفي الأخير اتفقت اللجنة التنفيذية على أن يبقى اجتماعها مفتوحا لمواكبة كل التطورات المحتملة.