adsense

2020/03/16 - 3:16 م


أفاد بلاغ لوزارة الداخلية، أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية التي تهم تدبير النقل العمومي بمختلف أصنافه حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين.
وتتمثل هذه الإجراءات في حصر عدد مقاعد الركاب المسموح به بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة في ثلاثة مقاعد عوض ستة المعمول بها في الفترات العادية، والتزام حافلات النقل الحضري ومركبات الترامواي بعدم تجاوز الطاقة الاستيعابية المخصصة لكل منهما، من خلال احترام العدد المسموح به من الركاب بما لا يتجاوز عدد الكراسي المتوفرة .
كما تهم إطلاق عملية تطهير و تعقيم واسعة لوسائل النقل العمومي عدة مرات في الأسبوع لتشمل مركبات الترامواي و حافلات النقل الجماعي بمختلف أنواعها و سيارات الأجرة من الحجمين الكبير والصغير.
كما حرصت وزارة الداخلية وبتنسيق بين جميع الجهات المعنية على توفير كل الوسائل اللوجستيكية والبشرية الكفيلة بإنجاح هذه العملية، وتهيب بالمواطنين عدم اللجوء خلال هذه الفترة إلى استعمال وسائل النقل العمومي إلا للضرورة القصوى و عند الحاجة الملحة تفاديا للاكتظاظ و تجنبا لخلق بؤر عدوى للفيروس.
وتؤكد وزارة الداخلية أن نجاح أية مقاربة وقائية تتخذها السلطات العمومية يبقى رهينا بمدى مساهمة المهنيين والمتدخلين المعنيين بقطاع النقل وكذا المواطنات والمواطنين والالتزام المسؤول للجميع وانخراطهم الفعال في تنزيل مختلف التدابير المندرجة ضمن منظومة اليقظة التي تم اعتمادها منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.