adsense

2023/01/17 - 12:41 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المجموعة الثالثة ب"شان" التي يتواجد بها المغرب ستتألف من ثلاث منتخبات فقط والمنتخبين المحتلين للمرتبة الأولى والثانية سيتأهلان للدور المقبل.

جاء ذلك على خلفية انسحاب المنتخب المغربي لكرة القدم، من منافسات "شان" التي تحتضنها الجزائر، بسبب رفض السلطات الجزائرية منح الترخيص للمنتخب المغربي والوفد المرافق له.

وكشف "الكاف" ضمن بلاغ رسمي جديد، أن اللجنة المنظمة للشان، أحالت الأمر إلى الهيئة القضائية المختصة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حول غياب المغرب عن المباراة المقرر إجراؤها أمس في قسنطينة ضد السودان.

هذا، ورغم عدم تمكن المنتخب المغربي من السفر بسبب رفض السلطات الجزائرية منح الترخيص للمسؤولين المغاربة، وإلغاء الندوة الصحفية لمدربي المغرب والسودان التي كانت مرتقبة يوم السبت الماضي، أجرى الاتحاد الجزائري، بمباركة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كل الترتيبات التنظيمية الخاصة بالمباراة بحضور الفريق التحكيمي ومراقب "الكاف" والمنتخب السوداني.

وبعد دقائق من عزف النشيد الوطني للمنتخب السوداني، أطلق حكم المواجهة صافرة نهاية المباراة التي كان من المفترض أن تجمع حامل لقب آخر نسختين من المسابقة، المنتخب المغربي، بـ"صقور الجديان"، لتمنح 3 نقاط للأخير واعتبار المنتخب الوطني خاسرا بنتيجة (3-0) بسبب انسحابه من المسابقة.

وكان من المفترض أن تلغي "الكاف" مباريات "الأسود" في "شان" الجزائر بسبب تعذر مشاركتهم في المسابقة بعد رفض البلد المستضيف استقبال طائرة مغربية على أراضيه ما يتنافى ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية للعبة، على غرار ما اعتمده في مجموعة المغرب في تصفيات كأس إفريقيا لأمم بعد إيقاف منتخب زيمبابوي.

وألغت "الكاف" جميع مباريات زيمبابوي في تصفيات "الكان" بالمجموعة الـ11 التي تضم المغرب وجنوب إفريقيا وليبيريا، بسبب التدخل السياسي في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، وأعلنت في ماي الماضي أن "المجموعة الحادية عشرة ستتكون من ثلاثة فرق فقط وسيتم الحفاظ على ترتيب المباريات وفقا لجدول المباريات"، على أن يتأهل المنتخبان المتصدران إلى نهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها في ساحل العاج.