adsense

2023/01/16 - 3:59 م


 أكد عبد السلام العزيز الأمين العام لحزب فدرالية اليسار الديمقراطي، إن باب الحزب سيكون دائما مفتوحا على الحزب الاشتراكي الموحد من أجل الالتحاق بمشروع الفدرالية بحكم أنهم الأقرب سياسيا وفكريا وكانوا جزء منه إلى وقت قريب.

وتابع ذات المتحدث: "من المفروض أن الاشتراكي الموحد كان يكون معنا خلال هذه المحطة الاندماجية.. لقد انطلقنا في التجربة من 2007 في إطار تحالف انتخابي بخلفية الاتجاه نحو حزب واحد".

وأوضح عبد السلام العزيز، أنه "تقرر عقد المؤتمر الاندماجي قبيل انتخابات 8 شتنبر بجميع المكاتب السياسية للأحزاب الثلاث، إلا أن الحزب الاشتراكي الموحد خلص في مؤتمره إلى تصور غامض بالحديث عن الاندماج في أجل منظور".

وأكد لعزيز خلال استضافته في القناة الثانية في برنامج "مع الرمضاني" على أن جزء من الحزب الاشتراكي الموحد متمثل في التيار الوحدوي، انسحب من الحزب واستمر في الطريق نحو الاندماج وشكل أحد الأطراف في الحزب الجديد.

وبخصوص الأحزاب اليسارية الأخرى وإمكانية توجدها ضمن مشروع الفدرالية في المستقبل، قال العزيز إنه "من الصعب الاندماج مع أحزاب مثل حزب التقدم والاشتراكية مثلا ، لأن هناك اختلافات في الخط السياسي الذي يجب أن يكون متفق عليه بالاضافة إلى الاختلافات الفكرية بالرغم من أنها ثانوية ويمكن تطويرها إلا أن الأمر يبقى صعب".