adsense

2022/12/11 - 11:08 ص

ضرب أسود الأطلس ومنتخب الديكة موعدا في نصف نهائي مونديال قطر 20222، يوم الأربعاء 14 دجنبر المقبل على ملعب البيت.

جاء ذلك إثر فوز المنتخب المغربي على البرتغال 1-0 برأسية مذهلة ليوسف النصيري، فيما تجاوز المنتخب الفرنسي عقبة نظيره الإنكليزي، بفضل ثنائية أويليان تشواميني وأوليفييه جيرو.

وبخصوص المبارة الساخنة التي تنتظر الديكة أمام الأسود،  في النصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، والتي اعتبرها البعض "ديربي"، خرج مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب بتصريح عقب نهاية مبارة فرنسا وانجلترا، أشاد فيه بمنتخب المغرب قبل هذه المواجهة، معترفا بأن صعوده إلى هذه المرحلة من المنافسة لا يعتبر مفاجأة.

وقال ديشامب: "سنستعد للمباراة المقبلة بدقة، المغرب يستحق الإشادة، ربما لم يكن وصولهم إلى قبل النهائي متوقعا، لكنهم استقبلوا هدفا واحدا فقط ووجودهم في هذه المرحلة ليس مفاجأة على الإطلاق".

وأضاف: "لا يمكن الاستهانة بالمنتخب المغربي الذي حقق نتائج رائعة في البطولة، من التعادل مع كرواتيا إلى الفوز على منتخبات من العيار الثقيل مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال".

وأردف: "منتخب المغرب يتمتع بقدرات كبيرة ولديه لاعبون مميزون، ولم تهتز شباكه طوال كأس العالم سوى بهدف واحد جاء بنيران صديقة، وليس عن طريق أحد المنافسين".

وحقق المنتخب المغربي إنجازا رائعا، حيث أصبح حديث العالم، بعد بلوغه الدور قبل النهائي في كأس العالم كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إل هذا الدور.

ويشار إلى أن المنتخبين الأرجنتيني والكرواتي، سيلتقيان في النصف النهائي الأول يوم الثلاثاء 13 دجنبر المقبل.