adsense

2022/12/10 - 9:44 ص

ودع منتخب البرازيل منافسات كأس العالم "قطر 2022" بعد الخسارة أمام كرواتيا، بركلات الجزاء الترجيحية (4-2) بعد نهاية 90 دقيقة والوقت الإضافي بالتعادل (1-1)، أمس الجمعة على ملعب المدينة التعليمية.

وكان منتخب البرازيل سباقا إلى التسجيل، بواسطة نجم الفريق نيمار دا سيلفا، في الدقيقة 105+1 بالشوط الإضافي الأول، قبل أن يعادل برونو بيتكوفيتش النتيجة لكرواتيا في الدقيقة (117)، ليكون الحسم عن طريق ركلات الترجيح التي  أهلت الكروات بفضل تألق حارسها دومينيك ليفاكوفيتش، حيث سجل رباعي كرواتيا فيلاسيتش، ماجر، مودريتش، أورسيتش، بينما سجل كل من كاسيميرو وبيدرو جيليرمي فقط للبرازيل، فيما أضاع كل من رودريجو وماركينيوس.

وعلى نفس السيناريو تمكن  منتخب الأرجنتين من حجز مقعده في نصف النهائي، بعد فوزه على هولندا بركلات الترجيح (4-3) في ثاني مقابلات هذا اليوم، وذلك بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (2-2).

هدفي الأرجنتين سجلا  في الدقيقتين  35 و73، عن طريق ناهويل مولينا وليونيل ميسي من ركلة جزاء ، بينما أحرز فيجورست ثنائية هولندا بالدقيقتين 83 و90+11.

وهكذا مال الحظ في ركلات الترجيح لصالح رفقاء ميسي،  رغم ما عرفته من إثارة وضغط كبيرين، ليعبر منتخب الأرجنتين إلى نصف النهائي، بعدما سجل لاوتارو الركلة الحاسمة.

والموعد إذا كرواتيا والأرجنتين، في نصف النهائي، ويضيع بذلك حلم المقابلة الموعودة في حال كان البرازيل هو المتأهل.