adsense

2022/05/04 - 2:58 م

شهد ميناء العيون المرسى، صبيحة يوم الإثنين الماضي 2 ماي الجاري، رسو سفينة شحن عملاقة لتفريغ حمولة ضخمة من الغاز، قبل مغادرتها الميناء بعد 16  ساعة من وصولها.

وحسب جريدة "Rue20.com" نقلا عن مصادر مهنية مسؤولة فإن السفينة العملاقة قد افرغت صبيحة الاثنين الماضي ما يقارب 1800 طن من غاز البوتان بميناء العيون بالمرسى "لبلايا".

واضافت ذات المصادر، بأن عملية الإفراغ قد إستمرت مدة 16 ساعة متواصلة وفي ظروف جيدة ومؤمنة تحت إشراف عدد من الأطر والمهندسين العاملين بذات الميناء.

وسبق ان إستقبل ميناء المرسى بالعيون العديد من السفن المماثلة والعملاقة والمحملة بما يزيد عن 4800 طن من الغاز، حيث جرى تفريغ حمولتها عبر مراحل ولمدة 3 ايام متواصلة دون أدنى مشاكل.

وكانت الوكالة الوطنية للموانئ قد أعلنت عن استعداد  قبطانية ميناء المرسى بالعيون لاستقبال شحنة كبيرة من غاز البوتان، بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن الوكالة أن ميناء المرسى بالعيون في حالة النفير، مطالبة السلطات المينائية بالتأهب و القيام بالمتعين، استعدادا لاستقبال إحدى السفن المحملة بغاز البوتان، والتي من المقرر رسوها بالميناء بدء من يوم الإثنين 2 ماي 2022، على الساعة السادسة صباحا.

وأفادت الوكالة الوطنية للموانئ في مذكرة لها، أن سفينة الغاز (EPIC SHIKOKU)، ستصل ميناء المرسى في التاريخ المحدد سلفا، وعلى متنها 1800 طن من غاز البوتان، ما يستوجب تأمين الظروف المناسبة لقيام السفينة بمهمتها في أجواء تحترم مبدأ السلامة داخل الميناء.