adsense

2022/03/17 - 11:22 م

أقيم يوم أمس الأربعاء 16 مارس الجاري، في بورتوريكو، حفل النسخة 70 لانتخاب ملكة جمال العالم للعام 2021، بعد إلغائه في ديسمبر الماضي؛ نظرا لتفشي فيروس كوفيد 19 بين المتسابقات، والتي فازت بلقبه البولندية كارولينا بيلاوسكا، فيما تم اختيار شري سايني ملكة جمال الولايات المتحدة كوصيفة أولى لها، وأوليفيا ياس كوصيفة ثانية.

وقد وصلت إلى التصفيات النهائيّة فيه 6 متباريات هن: ملكات جمال بولندا، الولايات المتحدة، ساحل العاج، إندونيسيا، مكسيكو، وإيرلندا الشمالية.

وسجل هذا الحفل مشاركة أول ملكة جمال محجبة، وهي خديجة عمر التي تحمل لقب ملكة جمال الصومال، حيث تم اختيارها من بين المشتركات الأربعين، اللواتي وصلن إلى التصفيات الأولية في الحفل.

وخديجة طالبة في علم النفس، كما أنها خبيرة تجميل، وهي تعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة في مجال إغاثة النساء والأطفال، الذين تحولوا إلى لاجئين في وطنهم، نتيجة الأعاصير والفيضانات التي ضربت الصومال.

ملكة جمال العالم للعام 2021 هي البولندية كارولينا بيلاوسكا، التي تتابع دراسات عليا في مجال الإدارة وتعمل كعارضة أزياء، شغوفة بأعمال المساعدة الاجتماعية، وتعمل في إطار جمعية دعم للمشردين والمنبوذين اجتماعيا في وطنها.

وقالت على إثر حصولها على لقب ملكة جمال العالم للعام 2021: "شعرت بالصدمة عند سماع اسمي، وما زلت غير مصدقة حتى الآن، أشعر بالفخر لارتداء تاج ملكة جمال العالم، ومتشوقة للبدء بالعمل في هذا المجال، سوف أتذكر هذا الفصل الرائع في بورتوريكو طوال حياتي".

وكانت 40 مشاركة وصلت إلى التصفيات الأولية، عادت مؤخراً لجزيرة بورتوريكو للمشاركة بالحفل النهائي لانتخاب ملكة جمال العالم، بعد أن تم إلغاؤه في ديسمبر الماضي نتيجة انتشار فيروس كوفيد 19 بين المتسابقات وفريق العمل.

وقد تم نقل هذا الحفل الجذاب المباشر في أكثر من 100 دولة حول العالم، حيث تابعه الجمهور على شاشات التلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن الحفل الذي ظهرت خلاله ملكة جمال أوكرانيا للعام 2016 عبر رسالة لمشاركة تجربتها في فيديو قصير، تضمن رسائل دعم لأوكرانيا بعد الغزو الروسي، حيث تخلله تأدية المشاركات لأغنية "الصلاة"، للفنان أندريا بوتشيلي، طالبين السلام لأوكرانيا، كما  حمل المتواجدون على خشبة المسرح والجمهور الشموع عاليا.