adsense

2022/03/16 - 7:14 م

"تكوين عصابة إجرامية، والتخريب وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، ومحاولة الاغتصاب، والسرقة الموصوفة، وإهانة موظفين عموميين"، هي التهم التي وجهها قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء، للمقوفين الـ 70 من ضمنهم  18 قاصرا، على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي، الأحد المنصرم، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في العاصمة.

وفي ذات السياق قال أحد محامي المتابعين في تصريح صحفي، إن "الملف الآن معروض أمام أنظار الوكيل العام، للنظر في الوقائع والحيثيات وظروف الملف، لاتخاذ ما يراه مناسبا من حيث المتابعات، أو حفظ المسطرة في حق الأطراف، أو المتابعة في حالة سراح".

وعلى هامش جلسة التقديم ، أوضح أحد المحامين، أن التهم الموجهة في مثل هذه الملفات، غالبا ما تكون إضرام النار في المركبات، التراشق بالحجارة، وتخريب ممتلكات عمومية، مشيرا إلى أن "تهمة تخريب ممتلكات عمومية نتوجس منها كثيرا، لأن هناك بعض العناصر تعرضت للأذى، وهناك مسألة ستكون حد فيصل، وهي أنه بعد التوقيفات تم اللجوء إلى الكاميرات المتبثة داخليا للاستفراغ".

و أضاف أن موكله المتابع في القضية، مختل عقليا، وتقدم بملتمس للوكيل العام من أجل حفظ المسطرة ، أو متابعته في حالة سراح، نظرا لوضعه الصحي.