adsense

2022/02/11 - 7:30 م

تمكنت مصلحة حوادث السير بمنطقة أمن دار دبيبغ بولاية أمن فاس بداية الأسبوع الجاري من توقيف شخص يبلغ من العمر 46 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية تنشط في افتعال حوادث السير الوهمية، بغرض النصب والاحتيال على شركات التأمين في مبالغ مالية مهمة.

وأوضح مصدر أمني، أن عملية إيقاف المشتبه فيه الذي يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل نفس الأفعال الإجرامية، وكذا قضايا جارية يتم البحث فيها من طرف مصالح حوادث السير بولاية أمن فاس، جاءت بعد مباشرة أبحاث وتحريات ميدانية أسفرت عن تحديد مكان تواجده وبالتالي إلقاء القبض عليه، حيث تبين أنه المشتبه فيه الرئيسي لعصابة إجرامية، والذي نفذ عددا من حوادث السير الوهمية بغرض النصب على شركات التأمين بمركبات مختلفة شارك فيها بعض أفراد عائلته وأصدقائه، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة.

 وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الحوادث المرورية الوهمية المصرح بها، قبل أن يتم تقديمه على أنظار العدالة.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه القضية، تندرج في سياق مواصلة العمليات الأمنية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بغرض محاربة الجريمة بكل أنواعها بما فيها قضايا النصب والاحتيال.