adsense

2022/02/17 - 1:15 م

أوقفت عناصر سرية الدرك الملكي بباب برد، مواطنا ينحدر من دولة جزر القمر من أمام منزل عائلة الطفل ريان بدوار إغران إقليم شفشاون، وفق ما أفادت به مصادر متطابقة.

وأضافت ذات المصادر، أن المواطن الأجنبي وصل إلى المغرب بمطار طنجة قادما من جزر القمر،  حيث توجه مباشرة إلى منزل والدي الطفل ريان بدوار إغران، مقدما نفسة بأنه يعمل بإحدى الجمعيات في بلده وجاء لتقديم التعازي.

وتابعت المصادر، أن المعني بالأمر قدم التعازي للأب وطلب منه أن ينادي على زوجته، حيث سلمهما لهما مبلغ مالي قدر ب 10 آلاف درهم على أساس أنه يعود لإحدى الجمعيات في الخارج.

وأكدت المصادر، أن المواطن الذي ينحدر من جزر القمر طلب من والدي الطفل ريان التقاط بعض الصور لتوثيق العملية من أجل جلب مزيد من الأموال لبناء مسجد وفتح مسالك طرقية بالدوار وبناء منزل لهما مع الجمعية التي يتواجد مقرها في بلده، الأمر الذي دفع بأب الطفل ريان بالاتصال بالسلطات المحلية التي ألقت القبض على المعني بالأمر ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل التحقيق معه.

وكانت عمالة إقليم شفشاون، حذرت من الاستغلال المالي لحادث الطفل ريان، حيث رصدت في الآونة الأخيرة عددا من المبادرات، على شبكات التواصل العمومي، من داخل المغرب وخارجه، وبصيغ وأشكال مختلفة، تحاول استغلال حادثة وفاة الطفل "ريان أورام"، الذي وافته المنية بعد سقوطه في بئر بإقليم شفشاون، وذلك تحت ذريعة جمع تبرعات نقدية أو عينية لفائدة أسرة الفقيد.