adsense

2022/02/17 - 2:21 م

نشر موقع "هوية بريس" وثيقة حصرية، عرى من خلالها رئيس البرلمان الافريقي، الكاميروني، روجي نكادو دانغ، فضيحة جديدة للانفصالي "إبراهيم غالي" زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، بعدما حضر لقمة الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، المنعقدة بالعاصمة البلجيكية، بروكسيل، على مدار يومي 17 -18 فبراير الجاري.

وأوضح رئيس البرلمان الإفريقي، روجي نكادو دانغ، في رسالة مبعوثة لرئيس البرلمان الأوروبي، ماريا صورايا رودريغيز، توصل موقع "هوية بريس" بنظيرها، أن نشر موقع الاتحاد الاوروبي لوثيقة تحدد وفود برلمان عموم إفريقيا، في إطار قمة أوروبا إفريقيا، ورد فيها اسم الانفصالي المدعو إبراهيم غالي، غير قانوني لأنه وثيقة مزورة لا أساس لها من الصحة.

وزاد المصدر ذاته، أن الوثيقة المذكورة لم تكن في أية لحظة مسطرة في برامج أو مناقشات أو لجان الاتحاد الإفريقي، وأن ورودها كوثيقة رسمية صادرة عن الاتحاد الإفريقي مجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة، مطالبا بإزالتها من الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، مع ضرورة اعتذار المتورطين فيها علنا.

وأورد رئيس البرلمان الافريقي في الرسالة المذكورة "بصفتي رئيسا منتخبا للبرلمان الإفريقي فإنني أضع هذه الوثيقة موضع شك كامل وأطالب بسحبها نهائيا من الموقع الرسمي للبرلمان الأوروبي مع ضرورة تقديم كل المتورطين في دسها بالاعتذار على فعلتهم الشنيعة".

وأضاف المسؤول الإفريقي: "نحتفي بعلاقاتنا المتينة مع البرلمان الأوروبي ولا أدل على ذلك التصريح المشترك الذي أعقب انعقاد قمة برلماني الاتحاد الافريقي والأوروبي في أبيدجان سنة 2017، والذي جاء فيه أن علينا الحفاظ على مصالحنا المشترك بين القارتين".