adsense

2022/01/03 - 9:49 ص

نظم مكتب الهلال الأحمر المغربي بتنسيق مع والمركز الجهوي لتحاقن الدم وجمعية نادي أسود كازا أمس الأحد 02يناير 2022 حملة للتبرع بالدم بمركز الهلال الأحمر المغربي، وجاءت هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقها المكتب الإقليمي والتي تروم تشجيع ثقافة التبرع بالدم تحت شعار " كل قطرة بنبضة ".

وحسب منظمو الحملة، فإن هذه المبادرة سجلت  مشاركة قوية  من ساكنة المنطقة ، ساهمت بشكل كبير في توفير الدم للمركز الجهوي لتحاقن الدم وإشراك شباب الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين في إطار عملية التبرع بالدم من منطلق تحسيس الجميع بقيم المواطنة والتآزر الاجتماعي للقيام بعملية التبرع بالدم لفائدة المراكز الجهوية لتحاقن الدم.

وأوضحت  "الزويرية العبوبي"  مؤطرة بالمركز في تصريحها لجريدة القلم الحر، أن هذه المبادرة تندرج ضمن برنامج مسطر من طرف المكتب الإقليمي يروم تشجيع ثقافة التبرع بالدم، والمساهمة في إنقاذ حياة العديد من المواطنين بالمستشفيات الذين يحتاجون إلى هذه المادة الحيوية.

وأكد مسؤول آخر بالمركز،  على أن الهدف الرئيسي لقافلة التبرع يتمثل أساسا في المساهمة لسد النقص الحاد في مخزون الدم بكل أصنافه، وزيادة الوعي لدى كل مواطن بضرورة المبادرة للتبرع بالدم دون مقابل، وبانتظام على مدار السنة، من أجل الاحتفاظ بإمدادات كافية من هذه المادة لجميع المرضى وفق الشروط الاحترازية التي تنص عليها وزارة الصحة بوضع الكمامات والتعقيم والتباعد الاجتماعي، حتى تمر هذه العملية في ظروف صحية آمنة.

وفي السياق نفسه، فإن الحملة  تروم  تشجيع ودعم إنشاء برامج وطنية فعالة معنية بالمتبرعين بالدم، وكذا تقريب عملية التبرع من المتطوع وتحسيسه بأهمية الانخراط في العملية لإنقاذ الأشخاص المحتاجين إلى هذه المادة الحيوية المهمة من أجل إنقاذ أرواح بشرية.

أيوب تاسي