adsense

2022/01/22 - 10:16 ص

شاركت الأستاذة خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات يوم الجمعة 21 يناير 2022 برجاب رئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء في اللقاء الأول للجامعات الثلاث بجهة الدار البيضاء-سطات، وذلك في إطار مبادرات وتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتحضيرات المرتبطة بالمناظرات الجهوية، المزمع تنظيمها ما بين منتصف يناير ومنتصف فبراير، بهدف تفعيل خارطة طريق الوزارة، وفق مقاربة تشاركية تروم تعبئة جميع الشركاء والفاعلين حول الجامعة المغربية. وإرساء قواعد شراكة بناءة بين الجامعات الثلاث، مما سيساعدها على أن تضطلع بدورها الكامل في ما يخص الدفع بعجلة التنمية السوسيو -اقتصادية بالجهة.

وتجدر الإشارة أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، عقد الأسبوع الماضي اجتماعا مع جمعية جهات المغرب، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز مساهمة الجهات في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والرفع من مردوديتها والمساهمة في تحسين جودتها تنزيلا لمضامين القانون الإطار 51.17 للتربية والتكوين.

يذكر أن الجامعات الثلاث التي تحتضنها جهة الدار البيضاء- سطات هي جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة الحسن الأول بسطات وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة.