adsense

2022/01/15 - 11:14 ص

أعرب مدرب المنتخب الوطني وحيد خليلوزيتشعن أسفه لضياع الأسود للعديد من فرص التسجيل، خلال مبارتهم التي احتضنها ملعب أحمد أحيدجو بياوندي، يوم أمس الجمعة، ضد منتخب جزر القمر برسم الجولة الثانية من بطولة إفريقيا، المقامة حاليا بالكاميرون، والتي انتهت أطوارها بانتصار المنتخب المغربي بثنائية نظيفة.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقب نهاية المبارة، هنأ من خلاله وحيد خليلوزيتش لاعبيه على فوزهم في هذه المباراة .

وقال الناخب الوطني "كانت مباراة غريبة أضعنا العديد من الفرص، وكان من الممكن أن تنتهي المباراة بنتيجة أربعة لصفر أو خمسة لصفر".

وأضاف، "هذه نقطة سلبية يجب أن نركز عليها خلال المواعيد القادمة"، بينما كان يبرز مرة أخرى أداء رجاله لتحقيق هذا التأهل الجميل.

وزاد المتحدث، "لست سعيدا بالكفاءة"، مشيرا، من ناحية أخرى، إلى أنه يفضل خلق أكبر عدد من الفرص، وهناك حاجة إلى مزيد من العمل لتحقيق أقصى ما يمكن.

ومن جهته، تقدم أمير عبده مدرب منتخب جزر القمر بتهانئه للمنتخب المغربي على هذا الفوز "المستحق".

وقال "صادفنا فريقا مغربيا رائعا للغاية أتقن اللعبة بفضل خبرته الكبيرة".

وأشار إلى أن فريقه حاول إيجاد أوضاع معينة، وخلق فتحات صغيرة؛ لكن الدفاع المغربي كان مقفلا جيدا وفعالا.

وأضاف، "ليس لدينا ما نخجل منه، لن يكون المغرب بعيدا عن ربع النهائي"، مضيفا أن مباراة جزر القمر الأخيرة ضد غانا ستكون نهائية.

واختتم حديثه قائلا: "يجب دوما التمسك بالأمل".

وتأهل المنتخب الوطني المغربي لثمن نهاية كأس إفريقيا للأمم بعد فوزه على جزر القمر بهدفين لصفر على ملعب أحمدو أحيدجو في ياوندي. وانهى المنتخب المغربي الجولة الأولى متقدما بهدف دون رد، نجح في توقيعه متوسط الميدان سليم املاح في الدقيقة 16 متوجا مجهودا جماعيا بهدف رائع.

وخلال الجولة الثانية اهدرت العناصر الوطنية سيلا من الاهداف، وأضاع البديل يوسف النصيري ضربة جزاء في الدقيقة 82، فيما تمكن البديل الآخر زكريا أبوخلال من اضافة الهدف الثاني في الانفاس الأخيرة من اللقاء.