adsense

2022/01/31 - 6:14 م

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 27 سنة،  وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر أمني، أن ولاية أمن فاس كانت قد تفاعلت بسرعة وجدية مع إشعار، توصلت به قاعة القيادة والتنسيق حول عملية سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض بحي سهب الورد، من طرف شخص، في حق 03 نساء من بينهن قاصرة، والتي طالت هواتفهن المحمولة ومبالغ مالية، حيث وجهت إلى عين المكان عناصر فرقة محاربة العصابات، التي قامت بالتحريات والأبحاث الميدانية التي أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه في وقت وجيز بعد اقترافه هذه الأفعال الإجرامية.

وأضاف ذات المصدر، أن عملية التفتيش قد مكنت من حجز السلاح الأبيض، أداة التهديد وجميع الهواتف المحمولة موضوع عملية السرقات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل أن يتم عرضه على العدالة.

وأشار المصدر إلى أن توقيف المشتبه فيه، يأتي في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات و الوشايات و التبليغات عن أفعال إجرامية ، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.