adsense

2021/04/09 - 12:46 م

أغضبت الخرجة الإعلامية للناخب الوطني البوسني وحيد خليلوزيتش، يوم أمس الخميس، العديد من المغاربة، عندما قال إن تتويج الجزائر بكأس إفريقيا الأخيرة أغضب مسؤولي الكرة في المغرب، وطالبه الغاضبون عبر منصات التواصل الاجتماعي بالاعتذار الفوري.

وكان خليلوزيتش صرح خلال الندوة الصحفية التي احتضنتها قاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا، يوم أمس الخميس، أن تتويج منتخب الجزائر بلقب أمم أفريقيا 2019، أغضب الجماهير المغربية وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قائلا:"لنتسم بالصراحة، تتويج الجزائر أغضب البعض هنا وأحزنهم في المغرب، لقد شعرت بذلك، ولذلك يرغبون في التتويج بالكان ويفضلونه حتى على بلوغ كأس العالم، ولأجل هذا، لن تكون رحلتنا لخوض الادوار النهائية من كأس الأمم الأفريقية، العام المقبل في الكاميرون، مجرد نزهة سياحية، لكن يبقى هدفي الرئيسي هو التأهل إلى كأس العالم 2022.

واستعرض المدرب الوطني في ذات الندوة الصحفية، حصيلة عمله مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022، والتي اعتبرها "إنجاز كبير"، على اعتبار حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات، موضحا أن المنتخب المغربي احتل الرتبة الأولى في مجموعته، برصيد 14 نقطة جناها من 4 انتصارات وتعادلين، كما سجل 10 أهداف، واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط، في ست مباريات، وهو ما يعتبر كأفضل دفاع في التصفيات، ورغم ذلك أكد  خليلوزيتش أنه ليس راضيا بنسبة مائة في المائة على الأداء، ولكن هناك مجال للتحسن، لأن الفريق في طور إعادة البناء.

وأضاف، "إن أفضل مدافع عن المدرب هي النتائج، ففي مباراتي موريتانيا، أدار الحظ ظهره لنا، بالإضافة إلى الظروف الصعبة في نواكشوط"، متوقعا أن المنتخب الوطني سيكون "أكثر تنافسية في المستقبل".

وقال: "منذ 20 سنة، كان الإنجاز الوحيد الذي يعود للمنتخب المغربي، هو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، لذا يجب أن يتأهل المغرب بانتظام إلى كأس العالم"، وأضاف: "أعشق الفوز، أريد أن أنقل رباطة الجأش هذه إلى الاعبين، خاصة عند اللعب خارج الميدان"، معربا عن ثقته في المستقبل، لأنه وحسب قوله: "الفريق سيتحسن بالتأكيد".

وفي رده على الانتقادات التي طالت أداء المنتخب الوطني في مبارياته الأخيرة، أكد خليلودزيتش أنه "رغم النتائج المسجلة لا يمكن أن يحبك الجميع"، في إشارة إلى الصحافة.

وكشف قائلا: "نحن منخرطون حاليا في مشروع كروي رياضي. لقد جئت إلى المغرب لتحقيق نتائج جيدة ومساعدة المنتخب على التطور".

وعن الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، حيث يتواجد المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة التي تضم منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان، والتي ستنطلق في يونيو المقبل، أكد خليلوزيتش أن هذه المجموعة تعد أقوى من تلك الموجودة في كأس إفريقيا للأمم، حيث تأهلت ثلاثة فرق إلى العرس الإفريقي، مشددا على أنه "لم يعد هناك فريق صغير في إفريقيا"، يشدد الناخب الوطني.