adsense

2021/04/14 - 4:10 م

برأت ابتدائية فاس اليوم الأربعاء 14 أبريل الصحفي عمر المزين الصحفي بموقع "كود"، من تهمة "النصب والاحتيال وخيانة الأمانة"، والتي توبع من أجلها على خلفية شكاية كيدية تقدم بها ضده شخص من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة والضرب والجرح والفساد ...

كما قضت ذات المحكمة، بإرجاع الكفالة المالية الموضوعة بخزينة المحكمة المحددة في مبلغ 9 ملايين سنتيم، فيما أدانته بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ من أجل انتحال صفة صحفي.

وحكمت بالسجن النافذ لمدة أربعة أشهر في حق مقدم الشكاية، وأداء 40 ألف درهم كتعويض للطرف المدني، وذلك بعد مؤاخذته من أجل "الوشاية الكاذبة"، فيما برأته من تهمة "التحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة"، بسبب غياب شهادين عن جلسات محاكمته، وغرمتهما المحكمة بمليوني سنتيم لكل واحد منهما.

وجاءت متابعة الصحافي عمر المزين، بناء على شكاية كيدية، تقدم بها الشخص المذكور، زعم أنه تعرض للنصب، من قبل المزين، حيث سلمه مبلغ مالي، مقابل إنشاء موقع إلكتروني، وهو الشيء الذي نفاه عمر طيلة مراحل الدعوى، مبرزا أنه ليس على معرفة بالمشتكي.

وردا على الحكم الصادر في حقه اليوم، صرح الصحفي المزين قائلا :"القضاء انصفني لأني مظلوم، وسوف استأنف الحكم، كي أثبت للقضاء في المرحلة الاستئنافية أني أمارس مهنة الصحافة لحظة اتهامي بتلك التهم الملفقة، وسأقدم أدلة دامغة لجر الجهة التي تقف وراء الملف للعدالة.