adsense

2021/04/28 - 11:45 ص

 جرى مساء يوم أمس الثلاثاء سحب قرعة النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم في الحي الثقافي "كتارا أربعة" بالعاصمة القطرية الدوحة، وأسفرت عن مواجهات قوية، حيث أوقعت قرعة كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب السعودية، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين الأردن وجنوب السودان، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين منتخبي فلسطين وجزر القمر.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق، والفائز من المباراة التأهيلية التي ستجمع سلطنة عمان بالصومال، والفائز في المباراة التأهيلية التي ستجمع بين البحرين والكويت.

أما المجموعة الثانية التي افرزتها القرعة فتضم منتخبات تونس والامارات وسوريا، والفائز من المباراة التأهيلية بين موريتانيا واليمن.

وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة ، منتخبات الجزائر ومصر، والفائز في المباراة التأهيلية بين لبنان وجيبوتي، وكذا الفائز في المباراة التأهيلية بين منتخبي ليبيا والسودان.

وستقام نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، على ستة من الملاعب القطرية خلال الفترة من 1 ولغاية 18 دجنبر المقبل، وذلك لأول مرة بتنظيم مشترك ما بين الفيفا والاتحاد العربي لكرة القدم.

وسيشارك في نهائيات البطولة 16 منتخبا، وستوزع على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي بطل كل مجموعة ووصيفه.

وتعد كأس العرب فرصة مثالية للبلد المضيف لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من هذا العرس الرياضي العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقد تم إعفاء تسع أفضل منتخبات بحسب التصنيف الدولي للفيفا من خوض الأدوار التمهيدية للبطولة، لتتأهل مباشرة لدور المجموعات. وهذه المنتخبات المغرب وتونس والجزائر وقطر والعراق والسعودية ومصر والإمارات وسوريا.

أما بقية المنتخبات ال 14 المتبقية فستخوض دورا تمهيديا.

ووزعت اللجنة المنظمة، المنتخبات المشاركة على أربع مستويات بحسب تصنيفها، ضم الأول منتخب البلد المضيف قطر، إلى جانب تونس، الجزائر، والمغرب.

ومنافسات كأس العرب للمنتخبات هي إحدى المسابقات الكبرى للاتحاد العربي لكرة القدم، التي التي انطلقت في النسخة الأولى عام 1963 في جمهورية لبنان، وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية عام 2012 التي حقق لقبها المنتخب المغربي. وتجرى النسخة المقبلة من البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.