adsense

2021/04/16 - 11:29 ص

الصورة من الأرشيف

داهمت عناصر المركز الترابي لسيدي بوزيد التابع للقيادة الإقليمية للجديدة مساء أمس الخميس بعد ساعات قليلة من تناول وجبة الفطور مقهى للشيشة، عمد مالكها على فتح بابها في وجه زبنائه بشكل سري، في ليالي رمضان، وفي تحدي سافر لحالة الطوارئ الصحية، التي أقرتها السلطات مؤخرا، ودون احترام التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر جريد القلم الحر، فقد أسفرت عملية المداهمة، التي نفذتها ذات العناصر السالفة الذكر، عن إيقاف 9 أشخاص متلبسين بتناول الشيشة في خرق تام لحالة الطوارئ الصحية، وتوقيف كذلك مسير المقهى، كما مكنت هذه المداهمة من حجز كميات كبيرة من المعسل المهرب وقنينات "النرجيلة" ومعدات أخرى تستعمل لنفس الغرض، لفائدة البحث والتحقيق.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر المركز التربي لدرك سيدي بوزيد أجهضت بسرعة حيلة وتمويهات ومخططات مسير المقهى، التي كان يقوم بها بالتظاهر بالإغلاق، بينما كان يفتح الفضاء لزبنائه، بعيدا عن أعين المتربصين، من أجل تحقيق أرباحا مهمة ولو على حساب خرق القانون.

وأشار المصدر إلى أنه تم وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار إحالتهم على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديد.