adsense

2021/04/25 - 11:17 ص

خلال حلوله ضيفا على برنامج "نقاش في السياسة"، الذي تبثه الجريدة الإلكترونية (هسبريس)، أكد محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وزير حقوق الإنسان الأسبق، على أن المؤسسة الأمنية بالمغرب "تشتغل بحرفية"، وأن المملكة "أنتجت تجربة حقوقية مميزة لنا أن نفتخر بها"، معتبرا أن المؤسسة الأمنية تشتغل بحرفية وتؤمن بثقافة حقوق الإنسان والتشبث بالمواثيق الدولية، كما نوه بـ"المجهود الذي تم القيام به من أجل أن تدخل هذه الثقافة إلى المرفق الأمني؛ وهو ما يجب أن نحترمه".

وقال أوجار في ذات البرنامج، الذي سيبث مساء يومه الأحد على التاسعة على منصات (يوتيوب) و(فيسبوك)، إنه من العيب الحديث في مغرب اليوم عن وجود ما يسميه البعض "البوليس السياسي".

وفي هذا الصدد، وباعتباره مناضلا حقوقيا قضى عقودا في النضال الحقوقي، رفض ضيف موقع هسبريس المبالغات التي تتحدث عن وجود بوليس سياسي أو أمن سياسي، مشيرا إلى افتخاره بالمرفق الأمني.

وسجل العضو المؤسس للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، أن المغرب تطور بشكل كبير على المستوى الحقوقي، مؤكدا أن ما وصلت له المملكة تحقق "بفضل شجاعة وجرأة الملك محمد السادس الذي أقام العديد من المبادرات في مجال حقوق الإنسان"، وكذا بفضل تضحيات الحركة الحقوقية.