adsense

2020/01/20 - 4:07 م


يرتقب أن تعرف كبريات المؤسسات العمومية التي تشكل العمود الفقري للدولة، تغيرات مهمة، تفعيلا لما جاء به خطاب الملك التي طالب من خلالها بضخ دماء جديدة على رأس مؤسسات الدولة.
فحسب مصادر  لموقع Rue20.Com فأنه من المنتظر أن ينعقد خلال الأيام المقبلة مجلسا وزاريا لتعيين أسماء جديدة على رأس مؤسسات تشكل عصب الاقتصاد الوطني منها ميناء طنجة المتوسط والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
التعيينات الجديدة ستشمل أيضا يضيف ذات المنبر، مؤسسات كبرى على رأسها مؤسسة ONCF، حيث علم منبر Rue20.Com أن المدير العام الحالي محمد ربيع الخليع، سيتم تعيينه واليا.
المصادر عينها، شددت على أن مصطفى التراب مرشح هو الآخر لمغادرة المكتب الشريف للفوسفاط، بسبب وضعه الصحي.
إضافة إلى هذا، تفيد مصادرنا الموثوقة أن ادريس جطو الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، سيغادر هذا المنصب لتحل محله ‘زينب العدوي’ المفتشة العامة بالداخلية.
ذات المصادر التي وصفها الموقع بالموثوقة، أكدت أن لائحة ولاة و عمال، هي الأخرى فوق مكتب المجلس الوزاري، بعدما حسم فيها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حيث سيتم تعيين عدد منهم، بعمالات وأقاليم المملكة، فيما ستتم معاقبة آخرون بإعادتهم لگراج الداخلية، على رأسهم عامل الخميسات و النواصر، بسبب خروقات تعمير خطيرة، إضافة إلى والي جهة فاس مكناس الجامد، بينما ينتظر أن يتم تعيين الوالي الجامعي على رأس ولاية الدارالبيضاء قادما من الجهة الشرقية.