adsense

2020/01/19 - 1:21 م


بعد العديد الحوارات والاحتجاجات التي خاضتها ساكنة سيدي حرازم وعين البيضاءظ، دفاعا عن حق من أبسط الحقوق وهو حق التنقل وذلك بتوفير شركة " سيتي باص" فاس الشركة التي فوض إليها تدبير هذا القطاع بمدينة فاس ونواحيها لحافلات تنقل سكان هذه المناطق إلى وجهاتهم، خصوصا التلاميذ والطلبة والعمال.
وعليه، فقد تم يوم 14يناير 2020 عقد اجتماع من أجل تدارس هذا الملف الذي طال أمده رغم بساطته، جمع بين قائد قيادة سيدي حرازم، وممثل عن شركة النقل السالف ذكرها ومستشارين، وكذا رئيسي جمعية آباء التلاميذ بكل من سيدي حرازم وعين بيضاء.
وخلص هذا الإجتماع إلى عدة نقاط أهمها: إضافة خطين جديدين أحدهما يربط بين فاس وسيدي احرازم المركز، والآخر يربط فاس ودوار الكعدة.
على أن تراعي الشركة أوقات الإنطلاق والوصول، التي تناسب التلاميذ والطلبة والعمال، خصوصا في فترات الامتحانات، هذا الأمر الذي ستتم مناقشته مع مدراء المؤسسات التعليمية.
كما تمت الإشارة إلى الأعطال الكثيرة التي تتعرض لها الحافلات، مع وجوب اتخاذ الإجراءات لمثل هكذا حالات، والتي تكون سببا في عدة تأخيرات وحرمان العديد من الوصول لفصول الدراسة، أو العمال لمقرات عملهم.
هذا، ووعد الجميع مواصلة الجلوس على طاولة الحوار، من أجل وضع حد لمعاناة ساكنة المنطقة، وتوفير وسائل النقل اللائقة وفي الوقت المناسب.