adsense

2020/01/20 - 1:40 م


قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، بالسجن عشرة أشهر نافذة وغرامة 2.000 درهم، في حقي شرطي بسبب كشف سر مهني، وذلك على خلفية قضية ملف حساب "حمزة مون بيبي" المتخصص في ابتزاز المشاهير والتشهير بهم.
وقد توبع المسؤول الأمني بتهمة إذاعة السر المهني والمشاركة في بث ادعاءات كاذبة بغرض إزعاج الحياة الخاصة لأشخاص، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام.
وأضافت وسائل إعلام وطنية، بأن الرجل أدين بعد الكشف عن اتصالات أجراها مع إحدى المسؤولات عن الحساب المثير للجدل، والذي كان من خلاله يتم ابتزاز الفنانين والفنانات ورجال أعمال مغاربة وخليجين.
ومن أبرز المتورطين في هذا الحساب، الفنانة المغربية دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام، اللتان تتابعان في حالة سراح بكفالة مالية تقدر بـ80 مليون سنتيم، ومنعتا من السفر، فيما يتابع 6 أخرون في حالة اعتقال.
وأحيل المسؤول الأمني على العدالة بعد ربطه الإتصال مع عايشة عياش، عارضة الأزياء، المقيمة في دبي والمتهمة في تسهيل الدعارة وهي إحدى المتهمات في حساب "حمزة مون بيبي"، وتزويدها بمعلومات وصور خاصة في إحدى الضحايا أثناء الإستماع إليها من طرف المصالح الأمنية.
وتجدر الإشارة، إلى أن السلطات الإماراتية ألقت يوم الثلاثاء الماضي القبض على عايشة عياش أثناء محاولة خروجها من دبي في اتجاه اسطنبول، بعد أن تقدم المغرب للانتربول بمذكرة اعتقال بعد متابعتها كإحدى المسؤولات في حساب "حمزة مون بيبي" إلا أن مصادر أخرى، أكدت بأن اعتقال عياش جاء إثر شكاية إعلامي بحريني معروف كانت تحاول ابتزازه بفيديو جنسي لهما في إحدى الشقق الفندقية في البحرين.
وذكرت مصادر إعلام بجرينية، أن عايشة عياش، البالغة من العمر 22 عاما، كانت قد تعرّفت على الإعلامي عبر أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وأخبرته أنها ستزور البحرين بعد أسبوعين، وأثناء زيارتها دعت المجني عليه لقضاء وقت معها في غرفتها في إحدى الشقق الفندقية، وهو ما حدث بالفعل.
ومباشرة بعد لقائها في الفندق وقضائهما ليلة حمراء، بدأت الفتاة تلاحقه بإرسال رسائل تهديدية عبر تطبيق "واتساب"، بنشر فيديو لهما وهما عاريان، في حال لم يدفع لها مبلغ 1,9 مليون درهم.
وقال الإعلامي البحريني (39 عاما) للمحكمة، "إن المدعى عليها أرسلت له في 6 أكتوبر من العام الماضي، رسالة تبلغه فيها أنها في البحرين وترغب بلقائه وأضاف: "ذهبت إلى حيث تقيم، كانت وحدها فمارسنا الفاحشة معا، وبعدها غادرت، لكن بعد 3 أيام أرسلت لي صورتي وأنا عار، وزعمت أن لديها أيضا مقطع فيديو يجمعنا معا أثناء ممارسة الفاحشة"، معترفا أنها "استغلت كونه شخصية إعلامية معروفه لتهديده".