adsense

2016/12/24 - 2:28 م


استغل الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، صباح اليو السبت 24 دجتبر اجتماعا للمجلس العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذراع النقابي للحزب، ليؤكد أن حزب الميزان سيكون في حكومة بنكيران إذا ما تم تشكيلها، ودعا أعضاء الحزب والنقابة للاستعداد بجدية إذا ما تقرر إعادة الانتخابات.
وحث الأمين العام مناضلي الحزب والنقابة على الاستعداد الجيد، مشيرا أنه ربما يتم إعادة الانتخابات إذا استمر ما وصفه ب "البلوكاج" الحكومي، الذي يعترض مساعي رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران، لتشكيل حكومته بشكل مستقل، دون إملاءات أو تحكم.
وأضاف شباط، موجها مدافعه صوب خصومه الجدد: " إن الذين يعملون على عرقلة مساعي ابن كيران لتشكيل أغلبيته الحكومية، لا يزيدون الطين إلا بلة وأنهم معروفون، وتابع : "عندما يرغب هؤلاء المتسببون في هذا "البلوكاج" أن يتم استئناف تشكيل الأغلبية ستكون  أحزاب الاستقلال والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية موجودة".
وشدد على أنه لا يمكن أن يكون رئيسا للحكومة إلا ابن كيران أو العودة للانتخابات حسب الدستور، رافضا بذلك الفتاوى السياسية والدستورية التي تعلنها بعض الشخصيات من حين إلى آخر.
يشار إلى أن دعوة الأمين العام للاستقلال للاستعداد لانتخابات قادمة، أمام المجلس العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، جاءت بعد الصراعات التي اندلعت داخل الذراع النقابي لحزب الاستقلال، إثر تعرض الكافي الشراط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين لوعكة صحية، ألزمته الفراش في الفترة الماضية، حيث خاطب شباط المتصارعين على أن من حق كل أعضاء نقابة الاتحاد العام أن يكون لهم طموح، ولكن الطموح الزائد قد يكون قاتلا.