adsense

2022/01/14 - 11:49 ص

راسل مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية كل من المديرية العامة للأمن الوطني والقيادة العامة للدرك الملكي، من اجل الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد، وتحرير المخالفات المرصودة بواسطتها.

وكشفت مراسلة "نارسا" الموجهة إلى المديرين الجهويين للسلامة الطرقية، بأنه تم الشروع في استغلال وتحرير محاضر المخالفات المرصودة تدريجيا ابتداء من فاتح يناير الجاري.

وقد تمت مراسلة المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل إعطاء التعليمات لأعوان رجال الشرطة، لـ"تفادي تحرير محاضر مخالفة عدم احترام الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر، في حق أشخاص امتثلوا لأوامرهم، بالتقاطعات الطرقية المجهزة برادارات مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر".

وحسب ذات المصدر "تمت مراسلة القيادة العامة للدرك الملكي، من أجل تفادي وضع نقط مراقبة السرعة بالرادار المحمول، بمحاذاة الأجهزة الجديدة، وذلك لتفادي معاقبة السائقين بشكل مزدوج".

ويشار إلى أنه قد صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية للمملكة، قرار لوزير النقل واللوجستيك، يهم تحديد الأماكن التي ستقام فيها أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية.