adsense

2022/01/18 - 11:15 م

تعزيزا للدور الفعال  للفاعلين والشركاء في المدرسة المغربية، وباعتبار التعبئة المجتمعية مدخلا أساسيا من مداخل إصلاح المنظومة التربوية ببلادنا، وإيمانا من إدارة الثانوية التأهلية بطيط، بأهمية الانفتاح على الفاعلين المجتمعيين وآثاره الإيجابية على المردودية وجودة التعلمات، نظم نادي رواد الشباب المغربي فرع المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس، وبتنسيق مع إدارة ثانوية بطيط التأهيلية، زيارة لذات للمؤسسة، بدء من الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد 16 يناير الجاري.

وقد سبق هذه المبادرة التربوية للثانوية التأهيلية "بطيط أيت ولال" تأهيل مكتبة المؤسسة بطرق حديثة ومبتكرة، بالإضافة إلى صباغتها وتزيينها بملصقات تحمل عبارات ومقولات محفزة للتلاميذ والعمل على تحهيزها بكتب ومراجع وموسوعات علمية، شملت جميع الميادين والتخصصات  وتنوعت بين كتب دينية وفلسفية وأدبية من شعر ونثر، وأخرى علمية باللغتين العربية والفرنسية تهم مختلف الشعب المدرسة بالمؤسسة.

وفي السياق نفسه عمل نادي الشباب المغربي على تزويد المؤسسة بحواسيب كاملة التجهيز واللوازم، إسهاما من النادي في الرقي بالعمل التربوي.

هذا النشاط التربوي المتميز، والذي ميزه حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و ممثلي السلطة المحلية وأعضاء المجلس الجماعي لبطيط بالإضافة إلى أعضاء جمعية آلاء وأولياء التلاميذ، استهل برفع أداء النشيد الوطني وبكلمة ترحيبية ألقاها السيد عبدالسلام الخراز مدير الثانوية.

وفي حوار مع جريدة "القلم الحر، عبر السيد عبدالسلام الخراز مدير الثانوية التأهيلية بطيط، عن مدى سعادته وسعادة الأطر الإدارية والتربوية وكذا التلميذات والتلاميذ، لهذا العمل النبيل الذي سيسهم بشكل في  تجويد العمل التربوي والتعليمي بالمؤسسة،كما يدخل هذا النشاط في الجهود المبذولة للنهوض بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.

وفي ذات السياق، أكد أعضاء نادي رواد الشباب المغربي فرع المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس على مواصلة نفس العمل التربوي، مع مؤسسات أخرى، والتي الهدف منها محاربة الهدر المدرسي.

ويشار إلى أن نادي رواد الشباب المغربي فرع المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس قدم أنشطة أخرى  في  التوجيه التربوي، حيث  استفاد منه تلاميذ السنة الثانية باكالوريا، تم خلالها توزيع التلاميذ إلى مجموعتين حسب الشعب المدرسة بالثانوية، أطرها طلبة المدرسة العليا  للتكنولوجيا حول الآفاق المتاحة بعد الباكالوريا وتقاسم تجارب وخبرات هؤلاء الطلبة مع تلاميذ المؤسسة.وتخلل هذا النشاط مداخلات تحفيزية وتوجيهية للسيد المدير الإقليمي لمديرية الحاجب، والسيد مدير الثانوية.

أيوب تاسي