adsense

2022/01/28 - 10:28 ص

توفي صباح اليوم الجمعة 28 يناير الفنان المسرحي الكبير عبد القادر البدوي، بالرباط، عن سن يناهز 88 سنة، بالمستشفى العسكري بالرباط، بعدما كان يتابع العلاج.

ونشرت الممثلة المغربية لطيفة أحرار، عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، صورة للراحل التي أرفقتها بتعليق جاء فيه: "فاجعة أخرى…الساحة الفنية تفقد أحد أعلامها….رحم الله المبدع الكبير عبدالقادر البدوي".

بدوره، الممثل المغربي بشير بنرابح، نعى هو الاخر عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، أحد أهرام الدراما المغربية، بصورة كتب عليها: "وداعا أيها الفنان إنا لله وإنا إليه راجعون أنتم السابقون ونحن بكم…إن شاء الله لاحقون….الله يرحمك ويحسن إليك".

الممثل المغربي بشير واكين، نعى من جانبه عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، الراحل البدوي، بصورة أحيا بها الذكريات التي جمعتهما حيث أرفقها بتعليق جاء فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون….رحمك الله وأسكنك فسيح جناتك".

عبد القادر البدوي، من مواليد طنجة، كان يعد من أحد رواد المسرج المغربي على مدار 50 سنة، عبر أعمال تلفزيونية ومسرحية في إطار فرقة مسرح البدوي إلى جانب أخيه الفنان المسرحي عبد الرزاق البدوي، والتي استمرت من سنة 1965 إلى 1995. 

وتعدت تجربة مسرح البدوي الحدود، ودخلت مناهج التعليم الأكاديمي في العديد من الجامعات المغربية، العربية والدولية. وعبد القادر البدوي هو أيضا رب عائلة فنية تضم نخبة من الأسماء تساهم في المسرح والسينما والتلفزيون كالفنانة كريمة البدوي والفنانة حسناء البدوي، التي تألقت في الدراما المصرية إلى جاتب المخرج محسن البدوي.