adsense

2022/01/16 - 11:01 ص

يجري المنتخب المغربي يوم الثلاثاء القادم مبارة ضد منتخب الغابون برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات من منافسات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وبينما ستواجه الأسود الأطلسية الفهود الغابونية، فإنها تتطلع للحصول على العلامة الكاملة، حيث سيسعى المنتخب المغربي إلى تحقيق الفوزالثالث على التوالي في دور المجموعات، وهو ما يخول له صدارة المجموعة، وبالتالي مواجهة المنتخب صاحب المركز الثالث في كل من المجموعة الأولى والثانية والسادسة، عن دور سدس عشر نهائي كأس أمم إفريقيا.

وسيكون المنتخب المغربي في هذه المبارة محروما من ثلاث لاعبين بارزين ومتميزين، إذ سيفتقد المدرب وحيد خاليلوزيتش، لخدمات كل من أشرف حكيمي وأدم ماسينا وسليم أملاح، بحكم تلقي الثلاثي إنذارات صفراء في مباراتي غانا وجزر القمر، حيث لن يكون بإمكان الناخب الوطني، الاعتماد عليهم في هذه المبارة، لأنه حسب لوائح الكاف فإن تلقي أي لاعب في البطولة الإفريقية، إنذارين في دور المجموعات، يحرم من خوض مباراة الدور المقبل، وهو الأمر الذي يهدد الثلاثي المذكور.

في حين تنص قوانين الكاف أيضا أن البطاقات الصفراء التي تلقاها اللاعب في دور المجموعات تصبح لاغية في الدور الثاني.

وكان الناخب الوطني قد لمح إلى عزمه على إحداث تغييرات في المباراة الثالثة، حيث أكد أنه سيريح بعض اللاعبين الأساسيين لإعطاء فرصة لأسماء أخرى ولجميع اللاعبين.