adsense

2021/07/04 - 11:55 م

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس،  نهاية الأسبوع الجاري على أنظار النيابة العامة المختصة،  شخصين يبلغان من العمر 33 سنة، بعد أن اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات.

وأفاد مصدر أمني، أن عملية إيقاف المشتبه فيهما بصفتهما سائقي سيارة أجرة من الصنف الأول، من ذوي السوابق القضائية، جاءت من طرف عناصر فرقة محاربة العصابات، بناء على معلومات وفرتها قاعة القيادة والتنسيق، حيث تم إيقاف المشتبه فيهما في عمليتين منعزلتين وذلك مباشرة بعد وصولهما بنقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة فاس، قادمين من إحدى مدن الشمال، حيث أسفرت عملية التفتيش بداخل السيارتين عن حجز ما مجموعه  13 كيلوغرام و 700 غرام من مادة الكيف الممزوج بطابا، جاهزة للترويج فضلا عن سلاح أبيض.

وأضاف ذات المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه  عليه النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهما على أنظار العدالة، وذلك لتحديد ظروف و ملابسات هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وأشار المصدر إلى أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات المتواصلة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني في مجال مكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.