adsense

2021/07/29 - 3:21 م

تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن فاس دار دبيبغ، أول أمس الاثنين 26 يوليوز الجاري، من توقيف شخصين، أحدهما صيدلي والآخر حارس بإحدى الإقامات السكنية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق ببيع الأدوية بدون رخصة وحيازة وبيع مكملات غذائية أجنبية خاضعة لمبرر الأصل في ظروف من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

وأفاد مصدر أمني، أن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بإشعار حول تورط الصيدلي المذكور في تخزين وترويج أدوية بداخل محل تجاري غير مرخص، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات عن ضبط مستخدمة وهي في حالة تلبس ببيعها للمواطنين، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بتنسيق مع المصالح الصحية عن العثور بداخل المستودع على أدوية ومكملات غذائية غير مرخصة من طرف وزارة الصحة.

وكشف المصدر ذاته، أن هذه العملية الأمنية أسفرت عن ضبط المشتبه فيه الثاني بالشارع العام، وهو في حالة تلبس ببيع أدوية كانت مخزنة في ظروف لا تستجيب لشروط السلامة الصحية للمنتوجات الصيدلانية.

ووأشار المصدر إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقة لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.