adsense

2021/07/27 - 1:05 ص

أحالت عناصر المركز الترابي بعين الشكاك التابعة للقيادة الإقليمية بصفرو، يومه الإثنين26 يوليوز على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو، منظم حفل زفاف، وصاحبة قاعة للحفلات لقيامها باحتضان حفل زفاف في مخالفة صريحة للقرارات الحكومية.

وحسب مصادر من عين المكان، فقد جاء ذلك بعد مداهمة القاعة المتوجدة على مستوى الدندون بمنطقة عين الشكاك، على الساعة الحادية عشر و النصف ليلا، من قبل عناصر الدرك، بعد  توصلهم بمعلومات موثوقة ودقيقة، تفيد إقامة حفل زفاف، في تحد سافر، يوم دخلت فيه الإجراءات الحكومية في إطار التدابير الإحترازية المفروضة حيز التنفيذ، على خلفية تفشي الجائحة.

وأضافت ذات المصادر، أن عناصر الدرك ضبطت منظم الحفل داخل القاعة المذكورة متلبسا بخرق المنع رفقة عدة مدعويين، حيث استمعت إليهم ولصاحبة القاعة في محاضر قانونية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية، قبل إحالة صاحبة القاعة ومنظم الحفل على أنظار النيابة العامة، التي قررت متابعتهما في حالة سراح مقابل أداء كفالة.

ويأتي هذا الإجراء تفعيلا للقرار الأخير، الصادر عن الحكومة مؤخرا، والذي اتخذت فيه حزمة من التدبير الاحترازية الجديدة، بعد الارتفاع المهول في تسجيل حالات الإصابات بفيروس كورونا، ومن بينها إلغاء حفلات الاعراس والتجمعات وأنشطة أخرى إلى حين تحسن الوضعية الوبائية.