adsense

2021/07/25 - 1:23 م

اعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تدشين الخط الجوي المباشر بين تل أبيب ومراكش المغربية، اليوم الأحد بأنه خطوة تاريخية تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

ولفتت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن " ورقة بحثية نشرت مؤخرا توقعت وصول 200 ألف سائح إسرائيلي إلى المغرب".

وجاء في تغريدة الوزارة على تويتر، إن "السلام بين إسرائيل والمغرب يختزل المسافات الجغرافية وبين القلب"، مضيفة:  "تم اليوم تدشين محطة تاريخية أخرى من التطبيع بين البلدين ما يسهم في تنشيط الحركة السياحية".

وتابعت وزارة الخارجية بلهجة الدارجة المغربية: "إسرائيل والمغرب خاوة خاوة".

وفي حفل بمطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، لم يخل من اللهجة الدارجة المغربية، تم اليوم الأحد، تسيير رحلتين تجاريتين من ذات المطار إلى مراكش ، من قبل شركتي "يسرائير" و"العال" الإسرائيليتين، وعلى متنهما مواطنون إسرائيليون يغادرون إلى المغرب في رحلات سياحية.

وفي كلمة له بالمناسبة قال وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رازفوزوف: "نواصل بناء البنية التحتية وإنشاء مرافئ سياحية من شأنها تعزيز السياحة في إسرائيل عندما نتغلب على فيروس كورونا".

واعتبر الوزير أن  "الخط الجوي بين إسرائيل والمغرب هو خط مهم، من شأنه أن يساعد في تعزيز اتفاقيات التعاون السياحي والتجاري والاقتصادي والسياسي بين البلدين".

وستقوم شركتا "العال" و"يسرائير" بداية بتنظيم ثلاث رحلات أسبوعيا بين مطار بن غوريون الدولي ومراكش، على أن يزيد العدد لاحقا ليصل إلى خمسة.

واعتبارا من الثالث من غشت المقبل، ستنضم شركة "أركيع" الإسرائيلية للطيران، إلى خط تل أبيب مراكش.