adsense

2021/05/24 - 10:30 م

 أصدرت الجامعة الوطنية للصحة (UMT) المكتب الإقليمي بإفران بيانا توضيحيا استنكاريا، تحت عنوان " كفى من المزايدات السياسوية على حساب المرفق العام الصحي ! ".

واعتبر بيان نقابة مخاريق، ما جاء في (بيان حزب العدالة والتنمية الإقليمي) مزايدات سياسية، خصوصا مع اقتراب الاستحقاقات المقبلة، موضحا أن بيان حزب البيجيدي، هو إنكار للإستقبال و القيام بالواجب المهني الذي إضطلعت به الأطر الحاضرة حينها، بمستعجلات القرب بتيمحضيت، رغم الجو المشحون المفتعل لأغراض سياسية واضحة.

وكشف بيان الاتحاد المغربي للشغل أطوار ووقائع ما حصل بمستعجلات القرب، حيث أكد أن الحادث يعود لحلول حالة مستعجلة لطفل مع والدته بمستعجلات القرب بتيمحضيت ، مع قيام الممرض المداوم بواجب الإستقبال و تقديم العلاجات اللازمة و إشعار الطبيبة التي حضرت للمعاينة و الإشراف، إلا أن إلتحاق أحد الشباب الذي أكد بيان العدالة و التنمية، أنه أحد مسؤوليه المحليين بالمركز، و هو بالمناسبة ليس من أقارب المريض، خلق نوع من التسيب بمبرر التأخر الذي عرفه تدبر أمر النقل الصحي نحو المستشفى الإقليمي، مخولا لنفسه حق تصوير المؤسسة و العاملين فيها في خرق فاضح للقانون، و هي نفس الأفعال التي زكاها ضمنيا بيان حزبه بعد وضعه تحت تدابير  الحراسة النظرية.